قائمة المراسلات البريدية

تسجيل الغاء

 

    مقالات   أخبار  


السلطات السورية تصدر أمرا باعتقال نجل الخزنوي  

إيلاف 2006-10-19 قال المرصد السوري لحقوق الانسان ان فرعي الاستخبارات العامة والاستخبارات الجوية في سورية اصدرا أمر اعتقال بحق الشيخ مرشد الخزنوي نجل الشيخ العلامة محمد معشوق الخزنوي يقضي باعتقاله حال دخوله إلى الأراضي السورية اثر مطالبته السلطات السورية باطلاق الحريات العامة ورفع ايدي الامن عن رقاب الناس.
واشار المرصد في بيان صحافي اليوم الاربعاء الى ان الشيخ مرشد الخزنوي متواجد الآن خارج الأراضي السورية بحثا عن ملاذ امن بعد اتهامه شخصيات متنفذة في السلطة السورية بتهديد والده قبل اغتياله في الاول من حزيران (يونيو) عام2005 الذي طالب السلطات السوري باطلاق الحريات العامة ورفع ايدي الامن عن رقاب الناس وبعد خطابه الشهير في نيسان (ابريل) عام 2005 الذي حمل الامن السوري مقتل العشرات من الكرد السوريين في اذار (مارس) عام 2004 . وكان الشيخ مرشد الخزنوي منع من الخطابة بعد اغتيال والده وتم توقيفه ومن ثم تلقى تهديدات بالقتل والتصفية مرات عديدة نظرا لنشاطه المستمر وبعد شهرين من مغادرته سورية في زيارة إلى المملكة العربية السعودية صدر امس أمر باعتقاله الفوري لدى وصوله إلى أي منفذ حدودي سوري .
واستنكر المرصد بشدة اصدار امر الاعتقال بحق الشيخ مرشد والذي يتناقض مع المادة 9 من الاعلان العالمي لحقوق الانسان(لا يجوز اعتقال أي إنسان أو حجزه أو نفيه تعسفا) . وطالب السلطات السورية بإجراء تحقيق مستقل وشفاف دون تدخل الاجهزة الامنية في جريمة اغتيال الشيخ محمد معشوق الخزنوي وتقديم مرتكبيها الى العدالة وكف يد الأجهزة الأمنية عن ممارسة الاعتقال التعسفي وإيقاف تدخل أجهزة الأمن بشؤون القضاء.

طباعة   إرسال لصديق

 



 
 
جميع الحقوق محفوظة ©