قائمة المراسلات البريدية

تسجيل الغاء

 

    مقالات   أخبار  


تاجيل محاكمة طلاب في سورية  

إيلاف 2006-11-26
اجلت محكمة امن الدولة العليا بدمشق اليوم محاكمة مايعرف بمجموعة الطلاب حتى 14 من الشهر المقبل . ومثل اليوم امام المحكمة كل من عمر عبد الله وطارق الغوراني وعلام فاخور وماهر ابراهيم وايهم صقر اياد سرية و علي العلي و حسام ملحم وهم موقوفون منذ ثمانية اشهر على خلفية لقاء تمت فيما بينهم ومناقشات حوارية حول امور ثقافية واجتماعية .
وافاد المحامي خليل معتوق في تصريح لايلاف بعد المحاكمة " ان المجموعة متهمة بالقيام بتحركات تعرض سورية لاعمال عدائية وجنحة النيل من هيبة الدولة والاتصال بجهات معارضة خارجية ". واضاف " ان الموقوفين اكدو عدم وجود اتصالات بينهم وبين المعارض فريد الغادري او علي الحاج حسين واشاروا الى انهم ضد أي تدخل خارجي يطال سورية او أي عمل عدائي ضدها ". ونفى الموقوفون " معرفتهم أي شيء عن مؤتمر بروكسل الا عن طريق الانرنتت اما لقاء ماهر ابراهيم بعلي حاج حسين في تركيا فقال عنه ابراهيم انه عن طريق صديق ولم يتناول هذا اللقاء أي امور سياسية ".
وانتقد معتوق تأجيل المحاكمة واعتبر " ان تاجيل محاكمة الطلاب هو ظلم شديد بالنسبة اليهم لانه لا يجوز تاجيل المحاكمات الى هذا الامد كما ان الطلاب لم يقوموا بشيء خاطىء واقتصرت لقاءتهم القليلة على حوارت ثقافية واجتماعية في سورية ".

طباعة   إرسال لصديق

 



 
 
جميع الحقوق محفوظة ©