قائمة المراسلات البريدية

تسجيل الغاء

 

    مقالات   أخبار  


شيراك يرى ضرورة دعم الحكومة اللبنانية "الشرعية" 

فرانس برس 2006-12-09
رأى الرئيس الفرنسي جاك شيراك انه من الضروري دعم الحكومة اللبنانية " الشرعية" برئاسة فؤاد السنيورة وذلك خلال لقاء الجمعة مع نظيره المصري حسني مبارك .
وقال المتحدث باسم الرئاسة الفرنسية جيروم بونافون ان "رئيس الجمهورية اكد مجددا قلقه وضرورة دعم حكومة فؤاد السنيورة الشرعية وتشجيع كافة القوى السياسية في لبنان على اعادة احياء الحوار الوطني ".
وتواصل اعتصام المعارضة اللبنانية بقيادة حزب الله الشيعي اليوم في وسط بيروت لليوم الثامن على التوالي للمطالبة باستقالة حكومة السنيورة بعد استقالة ستة وزراء موالين لسوريا بينهم خمسة وزراء شيعة في 11 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي. وقال المتحدث ان شيراك "رأى ان مبادرة الجامعة العربية تتجه في الطريق الصحيح ".
وانتقد الرئيس المصري مجددا تظاهرات المعارضة اللبنانية محذرا من ان التدخلات الاجنبية قد تؤدي الى "دمار" لبنان. وقال في حديث للقناة الثالثة في التلفزيون الفرنسي "اقول للمعارضة اللبنانية ان كل هذه التظاهرات اسوة بتلك التي نظمتها الغالبية غير منطقية ".
واضاف "اتخوف من عواقبها (التظاهرات) وايضا من اخطار التدخلات الاجنبية" و"قد يؤدي ذلك الى مواجهات خطيرة جدا وحتى الى دمار لبنان". واوضح مبارك ان "الحل لن يأتي الا من طريق التفاوض" الذي من دونه "سيكون مصير البلاد الدمار المحتم ".
وكان مبارك وجه انتقادات مماثلة الاسبوع الماضي في ختام لقاء مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في شرم الشيخ على البحر الاحمر .
من جهة اخرى دشن الرئيس الفرنسي في باريس مع نظيره المصري معرضا لاثار مصر الغارقة التي انتشلت مؤخرا من اعماق مياه البحر المتوسط .
وزار الرئيسان برفقة زوجتيهما معرض "كنوز مصر المغمورة" الذي يضم حوالى 500 قطعة اثرية .
وبعد تناول الغداء في قصر الاليزيه عقد الرئيسان اجتماعا تطرقا خلاله الى الاوضاع في لبنان والعراق والعلاقات بين اسرائيل والفلسطينيين والنزاع في اقليم دارفور السوداني والملف الايراني .

طباعة   إرسال لصديق

 



 
 
جميع الحقوق محفوظة ©