قائمة المراسلات البريدية

تسجيل الغاء

 

    مقالات   أخبار  


تجدد الاشتباكات بين الجيش اللبناني وفتح الاسلام في نهر البارد 

بيروت (كونا)  2007-05-25

تجددت الاشتباكات بين الجيش اللبناني وعناصر جماعة فتح الاسلام الليلة في مخيم نهر البارد بشمالي لبنان بعد تعرض مواقع للجيش لاطلاق نار صادر من داخل المخيم.
واضافت مصادر امنية لبنانية في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الاشتباكات بين وحدات الجيش وعناصر فتح الاسلام تجددت منذ قليل بعد ان فتح عناصر فتح الاسلام النار على مواقع للجيش في محيط مخيم نهر البارد مما استدعى ردا مناسبا من قبل وحدات الجيش التي تحكم سيطرتها على كافة مداخل المخيم.
واشارت المصادر الى ان الطرفين استخدما في الاشتباك المحدود انواع الاسلحة الرشاشة والمتوسطة والثقيلة.
وذكرت مصادر امنية رسمية ان اكثر من مئة مقاتل من حركة فتح دخلوا مخيم نهر البارد للفصل بين المدنيين وفتح الاسلام ولمساندة الجيش اللبناني في عملية القضاء على عناصر فتح الاسلام حيت تحدد ساعة الصفر.
يذكر ان المعارك بين الجيش وفتح الاسلام بدأت يوم الاحد الماضي في طرابلس ومخيم نهر البارد حيث يتخذ عناصر فتح الاسلام من المخيم مقرار لهم.
وتوعدت فتح الاسلام بالقتال ضد الجيش اللبناني حتى "اخر نقطة دم".
واسفرت تلك الاشتباكات عن استشهاد اكثر من 30 عنصرا من الجيش ومقتل ما لا يقل عن 40 من عناصر فتح الاسلام بالاضافة الى اصابة عدد من المدنيين ونزوح حوالي 20 الف من سكان المخيم الى مخيم البداوي ومدينة طرابلس .
وتزامنت هذه الاحداث مع وقوع عدد من الانفجارات في منطقتي الاشرفية وفردان في بيروت ومدينة عاليه في جبل لبنان ادت الى قتل مواطنة لبنانية واصابة حوالي 35 اخرين بجروح مختلفة واضرار مادية جسيمة .

طباعة   إرسال لصديق

 



 
 
جميع الحقوق محفوظة ©