قائمة المراسلات البريدية

تسجيل الغاء

 

    مقالات   أخبار  


شاحنة حزب الله من سوريا لجماعاتها 

الشراع 2007-06-17

قيام الجيش اللبناني بمصادرة شاحنة السلاح والذخائر العائدة لحزب الله في منطقة دورس، بالقرب من مدينة بعلبك، احرج قيادة الحزب، التي روجت ان هذا السلاح عائد للمقاومة، إلا انه تبين وفق مصادر امنية خاصة ان السلاح مصدره سوريا، وتولت شاحنة تحمل لوحة لبنانية عائدة للحزب نقله من منطقة بوداي باتجاه البقاع الغربي لصالح جماعات واحزاب موالية للنظام السوري.

وعلمت ((الشراع)) ان السلاح والذخائر والصواريخ نقلت من مخزن عسكري سوري في منطقة الشنشار بالقرب من مدينة حمص، باشراف عقيد في الاستخبارات العسكرية السورية من آل عباس مواليد مصياف. عناصر حزب الله التي كانت تواكب الشاحنة حاولت الهاء عناصر الجيش لتهريب الشاحنة، الا ان الجيش اقفل الطريق امامها، وقام باعتقال عناصر الحزب البالغ عددهم ستة عناصر، الذين اطلق سراحهم فيما بعد.

انتصار الجيش فاجأ سوريا وحزب الله

الانتصارات التي يحققها الجيش اللبناني، واظهار تماسكه ووحدته وصلابته، فاجأت حزب الله، وعدداً من مسؤولي استخبارات النظام السوري الذين كانوا يراهنون على تفكك الجيش، وعلى تشتت قراراته، وتخاذله في مواجهات زمر شاكر العبسي، وانطلقت ((بروباغاندا)) حزب الله، لتظهر بأن الجيش يسعى للوصول الى مخرج مشرف من المعركة، وان هناك من ورط الجيش من جهات سياسية دون الاشارة ابداً الى ما قامت به عصابات العبسي من التعرض لجنود الجيش وذبحهم وهم نيام، واغتيال بعض الجنود على الطرقات. ويحاول حزب الله التأكيد إنه على تنسيق تام مع قيادة الجيش وانه على اطلاع على كل شاردة وواردة للظهور على انه من ضمن اللعبة وليس من خارجها.

صراعات في بلدية بعلبك

تشهد بلدية بعلبك صراعات وخلافات داخلية بين اعضائها تكاد تطيح بالمجلس البلدي، وانعكست الصراعات على الوضع الانمائي في المدينة التي تشهد فوضى في خطة السير وفي تفشي المخالفات والاعتداءات على الاملاك العامة. وتؤكد مصادر من داخل البلدية ان الاختلاسات والسرقات والصفقات والسمسرات على اشدها داخل البلدية، التي يسيطر عليها مسؤولون من حزب الله من خارج مدينة بعلبك.

الى ذلك لوحظ ان بلدية بعلبك لم ترفع أي لافتة تأييد للجيش اللبناني كما فعلت باقي البلديات اللبنانية، علماً ان البلدية تكون دائماً السباقة الى رفع اللافتات والشعارات في ذكرى التحرير وفي المناسبات الدينية.

عون سيتغير

سفير دولة كبرى في بيروت اكد امام عدد من اصدقائه، ان مسألة خروج العماد ميشال عون من تحالفه مع فريق الثامن من آذار باتت مسألة اسابيع وستكون مفاجأة للجميع، اضافة الى خروج النائب ميشال المر النهائي من كتلة العماد عون، وانضمامه الى تحالف الرابع عشر من آذار.

تهديدات لمصطفى حسين

اكدت اوساط ان خروج نائب عكار عن المقعد العلوي مصطفى علي حسين من تحالف قوى الرابع عشر من آذار، جاء بعد تلقيه تهديدات من جهات امنية سورية حملها إليه عدد من اتباع الاستخبارات السورية في المنطقة.

مشاركة القيادة العامة في حرب ((البارد))

اشارت اوساط امنية الى ان مواقع ومراكز الجبهة الشعبية القيادة العامة في مناطق دير الغزال قوسايا ينطا في البقاع تشهد دخول مجموعات كبيرة من العناصر والمدربين العسكريين منهم من جنسيات سورية وعراقية، عن طريق معابر برية تصل من الاراضي السورية مباشرة الى الاراضي اللبنانية حيث مراكز القيادة العامة.

وتؤكد الاوساط نفسها ان القيادة العامة تملك دبابات وصواريخ متطورة ومرابض مدفعية تركها الجيش السوري للقيادة العامة بعد انسحابه القسري من لبنان، وتواصل القيادة العامة وباشراف مدربين عسكريين من جنسيات مختلفة تدريب مجموعات تدخل وكوماندوس في انفاق قوسايا والقيام باجراء رمايات ليلية وتفجير قنابل والتدرب على تفكيك وتركيب الالغام، ويتولى مسؤول في القيادة العامة لقبه ((ابو جراح)) الاشراف على هذه الدورات والتدريبات.

من جهة ثانية تؤكد مصادر امنية لبنانية مشاركة عناصر من القيادة العامة الى جانب عناصر فتح الاسلام في معارك مخيم نهر البارد، بحيث يتولى مسؤول القيادة العامة في نهر البارد ((ابو نبيل القادري))، قيادة الوحدات التي تتولى القصف على مواقع الجيش اللبناني، من خلال مدافع الهاون من عيار 82 ملم، كما علم ان حوالى 50 عنصراً من بقايا تنظيم الصاعقة تلقوا اوامر سورية مباشرة للقتال الى جانب عصابة العبسي.

وعلمت ((الشراع)) ان المسؤول العسكري في فتح الاسلام شهاب قدور قام باحتجاز مجموعة من شبان المخيم بتهمة التعاون مع استخبارات الجيش واعطائهم الاحداثيات من خلال الهواتف الخلوية.

من هم مسؤولو ((جند الشام))

في ما يلي سيرة ذاتية لعدد من مسؤولي جند الشام:

غاندي سعيد السحمراني لبناني مواليد عكار 1964 لقبه ((ابو رامز الطرابلسي)) من المسؤولين العسكريين في جند الشام مطلوب للسلطات اللبنانية بموجب مذكرات توقيف متعددة بتهم الارهاب والقتل وتهريب وحيازة الاسلحة والمتفجرات.

بلال محمد العرقوب مسؤول امني لدى جند الشام من مواليد صيدا 1973/- يسكن في مخيم عين الحلوة البستان اليهودي.

الشيخ اسامة امين الشهابي فلسطيني مواليد 1971 والدته تدعى خديجة الغزال رقم الملف 628/ رقم البيان الاحصائي 10091 مطلوب للسلطات اللبنانية بتهم مختلفة من بينها المشاركة في التخطيط لتفجير مطعم الماكدونالدز في الدورة في نيسان 2003، بالتنسيق مع اليمني معمر العوامي الملقب ((ابن الشهيد)) والمعتقل لدى السلطات اللبنانية..

عماد ياسين ياسين مواليد 1969 والدته رضية رقم ملفه 931/ البيان الاحصائي 19744 وهو من ابرز المسؤولين العسكريين في جند الشام، معروف بعدة القاب ((ابو الوفا)) ((عماد اللحبكي)).

هيثم الشعبي فلسطيني مواليد عين الحلوة مسؤول في جند الشام مطلوب للسلطات اللبنانية شارك في مهمات امنية متعددة.

صالح محمد ابو السعيد لبناني مواليد الشمال من مسؤولي جند الشام يملك مقهى في آخر منطقة التعمير في عين الحلوة مطلوب للسلطات اللبنانية.

طباعة   إرسال لصديق

 



 
 
جميع الحقوق محفوظة ©